A Review Of المرأة

Wiki Article

.. رعب... توتر، خصوصاً التنقل والنزوح في الليل. خرجنا حاملين قطعة أو اثنتين من الملابس. نحضر الأكل على الحطب والنار".

كان العرب في الجاهلية يتشاءمون بميلاد البنات ويضيقون به، حتى قال أحد الآباء -وقد بُشر بأن زوجه ولدت أنثى- "والله ما هي بنعم الولد نصرها بكاء وبرها سرقة".

وبذلك، اتخذت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة خطوة تاريخية في تسريع أهداف المنظمة بشأن المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. جاء إنشاء هيئة الأمم المتحدة للمرأة كجزء من خطة إصلاح الأمم المتحدة، حيث جمعت الموارد والتفويضات لتحقيق تأثير أكبر. اندمجت هيئة الأمم المتحدة للمرأة واستندت على العمل الهام لأربعة أجزاء مميزة من منظومة الأمم المتحدة سابقًا، والتي ركزت حصريًا على المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة:

ويحدد الإعلان ثلاثة أشكال من هذا العنف وهي العنف الأسري، والعنف داخل المجتمع العام، والعنف الذي ترتكبه أو تتغاضى عنه الدولة.

وإذا كانت المرأة بشكل عام قد انتزعت العديد من حقوقها في مجال التعليم والصحة والعمل وغيرها إلا أن حكومات العديد من الدول، ومنها العربية تظل عاجزة أمام مشكلة العنف ضد النساء ولم تتمكن من القضاء عليها أو حتى وضع حد لها.

في اليوم الدولي للمرأة هذا العام، دعونا نجتمع لتحويل هذه التحديات إلى فرص، انقر هنا وصياغة مستقبل أفضل للجميع!

تعيش ناهد الآن في خيمة برفقة صديقات ولا ترتقي للحياة الكريمة، كما تقول، مضيفة: "تمرّ علينا أيام لا نأكل ولا نشرب شيئاً سوى الماء غير الصالح للشرب، ولكن مجبرين.

عندما كنا في منطقة الشفاء، كان الاستحمام سعره غالي جداً، لأنه ما في مياه.. أنت باقية مين عشان تتحمي!"

إجازة أبوة أطول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. مطلب واضح من جهات صنع القرار وفقًا لأحدث أبحاث هيئة الأمم المتحدة للمرأة

نسينا موضوع الأكل الصحي والنوم الصحي والحمامات هنا الصحية. أنت لست بحمام أنت اقرأ أكثر في مكان سيء جداً ورديء ويفتقر إلى أدنى مقومات الحياة الكريمة والآدمية. لكنك مضطر. ناهيك عن القصف من كل مكان".

في الوقت نفسه، لفت اقرأ أكثر موقع الأمم المتحدة للمرأة إلى دور النساء بكونهن قائدات فعّالات وصانعات تغيير حقيقي للتكيُّف مع المناخ المتغيّر والتخفيف من آثاره المترتبة على أشكال الحياة المختلفة.

وتضيف: "حياتنا ما أحلاها كانت قبل الحرب، كنّا مصدومين إلى أي درجة كانت حياتنا ماشية، شكلنا يومها حسدنا حالنا، أجت الحرب ودمرت كل شي".

تٌعد المناسبات الدولية والعالمية فرصًا مواتية لتثقيف الجمهور العام بشأن القضايا ذات الاهتمام، ولحشد الإرادة السياسية والموارد اللازمة لمعالجة المشكلات العالمية، وللاحتفال بإنجازات الإنسانية ولتعزيزها.

انقر هنا يمكننا القيام بكل ذلك حين نعمل معًا، لكننا بحاجة إلى احترام بعضنا بعضا، ورؤية بعضنا بعضا، وسماع بعضنا بعضا والعمل معا.

Report this wiki page